حياة جديده في هولندا

حياة جديده في هولندا
دورات في تعلم اللغة الهولندية للجميع

الرجوع الي الموقع الرئيسي

الرجوع الي الموقع الرئيسي
انقر علي الصورة من فضلك
Custom Search

الجمعة، 1 أبريل 2011

تحلية المياه باستخدام الطاقة المتجددة.





جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
الرياض / نالت "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن" براءة اختراع جديدة في تحلية المياه باستخدام الطاقة المتجددة.

ومنح مكتب الاختراعات بالولايات المتحدة الأمريكية جامعة الملك فهد، براءة اختراع جديدة هي الثانية في هذا المجال بعد حصولها على براءة أولى قبل أربعة أشهر.

وتعد براءة الاختراع من نتائج بحوث يقوم بها فريق من قسم هندسة الطيران والفضاء، يتكون من رئيس قسم هندسة الطيران والفضاء، الدكتور أحمد بن ظافر القرني، باحثا رئيسا، والدكتور أيمن قاسم، والدكتور سعيد فاروق، من الباحثين المشاركين.

وأوضح رئيس الفريق البحثي، أن هناك براءات اختراع أخرى قيد التسجيل، مشيرا إلى أن الفريق يقوم بعدد من البحوث العلمية وهي جزء من مشروع مبتكر وواعد اقتصاديا باستخدام الطاقة المتجددة "الطاقة الشمسية والرياح المتآلفة مع البيئة "، ويضع الجامعة والمملكة في مركز علمي وتفاوضي متقدم للمشاركة في أي مشروع اقتصادي يستخدم هذه التقنية.

وقال إن النتائج البحثية مشجعة وواعدة وتضيف للجامعة مركزا علميا قويا، بالإضافة لما تملكه من تجارب علمية متراكمة وشراكات متنوعة ناجحة.

وذكر الدكتور القرني أن المشروع يركز على إيجاد وسائل مبتكرة وجديدة لتحلية المياه ذات جدوى اقتصادية أفضل، باستخدام الطاقة الشمسية والرياح التي تحظى المملكة بكميات وافرة منها.

وأوضح أن المملكة تعد أكبر منتج للمياه المحلاة في العالم، وهناك حاجة ماسة لتطوير الوسائل المنتجة وتقليل التكلفة، لافتا النظر إلى أن البحث يركز على التطوير والابتكار في هذا المجال، من أجل خفض التكلفة والحفاظ على البيئة، باستخدام الطاقة المتجددة في مجال المياه الاستراتيجي.

أرسل 1 إلى 83200 وتابع أخبار كل الأحداث المهمة في العالم
Share |

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

r